اخبار عراقية

قيادي بائتلاف المالكي "يرجح" حصول هجمات على السفارة الأمريكية في بغداد – باسنیوز

دليل تي في – اخبار العراق اليوم
أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، أن استهداف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بهجمات وأعمال عنف بات أمراً ‹مرجحاً›، واعتبرت أن قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس «يهدف لإشعال فتنة جديدة في المنطقة».
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، اعتراف الولايات المتحدة رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، مؤكداً أن إسرائيل دولة ذات سيادة ولديها الحق في تقرير أين تكون عاصمتها وهذا شرط من أجل السلام .
وقال سعد المطلبي ، عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد والقيادي في ائتلاف نوري المالكي (دولة القانون) ، في تصريحات اليوم الخميس ، تابعتها (باسنيوز) ، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل «يهدف لإشعال فتنة جديدة بالمنطقة بعد انتهاء فتنة تنظيم داعش الإرهابي»، واعتبر أن هذا القرار «يمكن أن يشكل حجة لتشكيل تنظيمات إرهابية جديدة في مختلف البلدان».
كما أكد المطلبي، أن «استخدام العنف ضد السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد أمر مرجح»، لافتاً إلى أن «تحذيرات السفارة الأمريكية بهذا الصدد كانت في محلها».
جاء هذا فيما قال متحدث باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن العراق استدعى السفير الأمريكي «لتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس».
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية حذرت مساء أمس مواطني الولايات المتحدة ، من «اعتداءات إرهابية واضطرابات سياسية» قد تشهدها مناطق مختلفة في العالم ، ستطال المواطنين الأمريكيين ومصالحهم في الخارج .
وأضافت الوزارة في بيان: «نوصي استناداً إلى ذلك المواطنين الأمريكيين بتوخي أعلى درجات الحذر، ونهيب بهم اتخاذ كل ما من شأنه الارتقاء بمدى إجراءات السلامة التي يتقيدون بها في الخارج».
ومضى البيان محذراً المواطنين الأمريكيين، من «اندلاع الاضطرابات السياسية والعنف والمظاهرات في بعض الدول، وهو ما يحتم على الأمريكيين توخي الحيطة لدى تواجدهم في الأماكن العامة في الدول التي يزورونها».

 

الخبر كما ورد من المصدر

Pin It on Pinterest

شارك القناة

من فضلك ادعمنا وقم بالمشاركة مع اصدقائك