الاخبار

الذهب يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 4 أشهر بفعل صعود الدولار الأمريكي – Daliltv

الذهب يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 4 أشهر بفعل صعود الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أربعة أشهر ،بفعل استمرار صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية،بالتزامن مع ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن.
 
تراجعت الذهب بنسبة 0.6% حتى الساعة 09:44 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1255.90 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1262.60 $،وسجلت أعلى مستوي 1264.45$ ، وأدنى مستوي 1254.74 $ الأدنى منذ 8 آب/أغسطس الماضي.
 
انخفضت أسعار الذهب بالأمس بنحو 0.3% ،فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،بفعل هبوط معظم أسعار السلع والمعادن المقومة بالدولار الأمريكي ،وفقدت الأسعار الأسبوع الماضي نسبة 0.6%،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية منتصف هذا الشهر.
 
ارتفع مؤشر الدولار أكثر من 0.2% ،مواصلا مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين ،عاكسا استمرار تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار ،إذ يجعلها ذات تكلفة مرتفعة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
 
ارتفاع العملة الأمريكية يأتي فى ظل حالة التفاؤل بشأن التقدم الواضح فى ملف الإصلاح الضريبي فى الولايات المتحدة ،ضمن البرنامج الاقتصاد الضخم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،والذي يهدف إلى توسيع معدلات النمو الاقتصادي لمستويات غير مسبوقة ،وتسريع مستويات التضخم فى البلاد قرب مستهدفات البنك المركزي.
 
وافق مجلس الشيوخ يوم الأربعاء على البدء فورا فى إجراء محادثات مع مجلس النواب حول مشروع قانون الإصلاح الضريبي ،وكان مجلس النواب قد وافق على هذه المحادثات فى تصويت مماثل يوم الاثنين ،وتشير معظم التوقعات إن القانون الجديد سوف يتم الاتفاق على بنوده النهائية قبل يوم 22 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
 
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر بعد يومين من الانخفاضات ليظل إجمالي الحيازات عند 845.47 طن متري.

 

الخبر كما ورد من المصدر

Pin It on Pinterest

شارك القناة

من فضلك ادعمنا وقم بالمشاركة مع اصدقائك