الاخبار

الدولار الأسترالي ينخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوعين – Daliltv

الدولار الأسترالي ينخفض إلى أدنى مستوياته في أسبوعين
شهد الدولار الأسترالي انخفاض خلال جلسة اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين، وذلك بعد صدور بيانات عن تقلص الفائض في الميزان التجاري في استراليا.
 
أعلن الاقتصاد الأسترالي اليوم بيانات عن مؤشر الميزان التجاري عن شهر أكتوبر / تشرين الأول لتأتي القراءة الفعلية وتشهد تقلص الفائض التجاري إلى المستوى 0.11 مليار دولار استرالي وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 1.6 مليار دولار استرالي وكانت التوقعات تشير إلى فائض بقيمة 1.37 مليار دولار استرالي.
 
يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7547 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7568 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7568 وسجل أدنى مستوى عند 0.7542
 
 
تسببت البيانات في زيادة خسائر الدولار الأسترالي خاصة مع استمرار الدولار الأمريكي في الارتفاع بفعل التفاؤل في الأسواق بشأن قانون خفض الضرائب الأمريكية.
 
من جهة أخرى فيستمر التأثير السلبي لضعف بيانات النمو في استراليا خلال الربع الثالث والتي صدرت يوم أمس، بالإضافة لاجتماع المركزي الأسترالي الذي أشار إلى استمرار سياسة الحفاظ على أسعار الفائدة متدنية.

 

الخبر كما ورد من المصدر

Pin It on Pinterest

شارك القناة

من فضلك ادعمنا وقم بالمشاركة مع اصدقائك