الاخبار

“أكديما”: سبب أزمة البنسلين إيقاف “شعراوي” لاستيراده للضغط علينا

“أكديما”: سبب أزمة البنسلين إيقاف “شعراوي” لاستيراده للضغط علينا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المصرية والعربية والعالمية السياسية العاجلة لهذا اليوم , حرصآ منا علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا “دليل تي في – التلفزيون العربي بين يديك ” نعرض لكم الان خبر اليوم وهو خبر
“أكديما”: سبب أزمة البنسلين إيقاف “شعراوي” لاستيراده للضغط علينا

قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة أكديما، المملوكة للدولة، إن مدحت شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة أكاديميا إنتشرناشونال السابق، التابعة لشركتها، كانت تمتلك حق استيراد وتصدير البنسلين طويل المفعول، وكان المستحضر مسجل باسمها.
وأضافت “غراب”، في تصريحات صحفية منذ قليل، أن رئيس الشركة السابق أنشأ شركة خاصة به تحت مسمي “تكنو فارم”، باسمه واسم أسرته، وتنازل عن النشاط التجاري والاستيرادي من شركة أكاديما لشركته الخاصة، وأصبح بذلك المتحكم والمحتكر لعملية الاستيراد، وتوفير البنسلين في السوق المحلي.
وتابعت: “عندما ترك (شعراوي) الشركة في شهر أبريل الماضي، توقف عن استيراد البنسيلين نهائياً، وأبلغ المستورد الصيني الذي تم التعاقد معه عن التوقف عن توريد الشحنة وإلا سيقاضيه، وأبلغه ألا يتم شحن الكمية إلا بموافقته شخصيا كنوع من الضغط على شركة “أكديما”، والحصول على تعويضات مالية، ما أدى إلى تعطش السوق وقلة البنسلين في جميع محافظات الجمهورية.
وأشارت إلى أن الوزارة قدمت بلاغ لمباحث الأموال العامة ونيابة الأموال العامة، والنائب العام بشأن تلك الواقعة، مشيرة إلى أنه ألقي القبض عليه، ويتم التحقيق معه الآن.
وأكد “غراب”، أنه بالرغم من ذلك قامت شركة أكديما من خلال شركة المهن الطبية التابعة لها بعد توجيهات وزير الصحة والسكان بإنتاج كميات كبيرة من البنسلين، لتوفيره بالسوق المحلي، وسد احتياجات الجمهورية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر “أكديما”: سبب أزمة البنسلين إيقاف “شعراوي” لاستيراده للضغط علينا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

Pin It on Pinterest

شارك القناة

من فضلك ادعمنا وقم بالمشاركة مع اصدقائك